بحث هذه المدونة الإلكترونية

tout droit résérvé

© Copyright
Tous droits réservés

الترحيب بالزوار

مرحبا بك في موقعنا ! للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "فرحات المصطفى" أو "FARHAT MUSTAPHA" ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك!

سورة الفاتحة

سورة الفاتحة
ميمي نت

آخر الأخبار

آخر الأخبار
2. قالوا عن السلم: * "لا يوجد طريق للسلام، فالسلام هو الطريق." (مهاتما غاندي) - * "من يُريد السلام يجب أن يُستعد للحرب." (أرسطو) - * "السلام هو زهرة تنمو من التربة التي تسمى الحب." (ليون تولستوي) - * أستطيع أن أكون الأسوأ دائماً، لكنني أملك قلباً يرفض جرح الآخرين. (نيلسون مانديلا) - * "نتيجة الحروب خلق اللصوص ونتيجة السلام قتلهم" (جورج هربرت) - * " كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة" (مثل فرنسي) - * "السلام هو الأم المرضعة لكل بلد" (هزديوس) * القلب المتمتع بالسلام يرى عرسا في كل القرى" (مثل هندي)

الاثنين، 5 يونيو 2017

جواهر وأعراض

قال لي صاحبي: تأمل جوهر كينونك ولا تقف عند أعراضها، أنظر إلى الكليات وليس الجزئيات، أحب الحياة لتحب ذاتك، ابتعد عن الأفعال الميكانيكية حتى لا تتحول إلى آلة، عانق المغامرة لتكتشف المزيد من الحياة، عش كائنا متفاعلا ولا تعش كشيء أو عضوية حية تسيرها غرائزها، فكر بنفسك ولا تدع الآخرين يفكرون بدلا عنك، ابحث عن طريقك في الحياة ولا تسر على طريق الآخرين الذي عبدوه باجتهادهم، صاحب إحساسك وثق في قلبك وعقلك ودرب حواسك على رؤية الحياة في أبهى جمالها، فالجمال موجود في كل مكان، داخلك وخارجك، حتى في القبح هناك جمال..والله أعلم."

مركز ابزو للدراسات والأبحاث ينظم يوما دراسيا حول تيمة الماء

  29/04/2024: في سياق اليوم الدراسي الذي ينظمه مركز ابزو للدراسات والأبحاث في الثقافة والتراث. بشراكة مع جمعية آفاق ابزو للتنمبة والثقافة ...