tout droit résérvé

© Copyright
Tous droits réservés

الترحيب بالزوار

مرحبا بك في موقعنا ! للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "فرحات المصطفى" أو "FARHAT MUSTAPHA" ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك!

سورة الفاتحة

سورة الفاتحة
ميمي نت

آخر الأخبار

آخر الأخبار
2. قالوا عن السلم: * "لا يوجد طريق للسلام، فالسلام هو الطريق." (مهاتما غاندي) - * "من يُريد السلام يجب أن يُستعد للحرب." (أرسطو) - * "السلام هو زهرة تنمو من التربة التي تسمى الحب." (ليون تولستوي) - * أستطيع أن أكون الأسوأ دائماً، لكنني أملك قلباً يرفض جرح الآخرين. (نيلسون مانديلا) - * "نتيجة الحروب خلق اللصوص ونتيجة السلام قتلهم" (جورج هربرت) - * " كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة" (مثل فرنسي) - * "السلام هو الأم المرضعة لكل بلد" (هزديوس) * القلب المتمتع بالسلام يرى عرسا في كل القرى" (مثل هندي)

الخميس، 24 نوفمبر 2016

إخصاء

قال لي صديقي: "إذا رغبتَ أن تخدم في منزل الأسياد، وكنت "رجلا" يتوجب عليك أن تكون عبدا مَخْصِيًا. وإذا رغبتِ أن تخدمي في منزل الأسياد، وكنت "امرأة"، فعليك أن تكوني أَمَة أو جارية.والله أعلم."

غيب

قال لي صاحبي: "عندما تعتمد على قوى غيبية لتحل مشاكلك في مواجهة واقعك الصعب والذي يزيده الأنذال صعوبة ليستمتعوا بهزيمتك بدل أن تواجههم وتحتقرهم، فاعلم أنك فقدت الثقة بنفسك، وأنك على حافة الإنهزام ثم الاستسلام وقد يدفهونك للانتحار. ويحتفلون بانتصارهم. والله أعلم."

نجوم وشياطين

قال لي صاحبي: " لقد جعلوا من الأشراف المدافعين عن الكرامة الإنسانية شياطين، ومن الأنذال والسفهاء واللصوص نجوما، مصداقا لما فهموه من الآية الكريمة: "وجعلنا النجوم رجوما للشياطين" والله أعلم"

أمية

قال لي صاحبي: "لو كان الجهل والأمية ونصف التعلم إعاقة جسدية لكنت الأن نعبش في مجتمع 90 في المئة من أفراده من ذوي الاحتياجات الخاصة. والله أعلم"

حالة الطقس في مراكش

الثقافة السّمخية والكائن السمخي تأملات وخواطر عن الكتابة الكائن السمخي أولا: "الكتابة السمخية" 14. الكتابة السمخية والنكاح. الجزء الثالث: النكاح في الثقافة الإسلامية

1. أشهر مؤلفات الفقهاء في النكاح فطن رجال الدين لأهمية الحياة الجنسية عند الإنسان المسلم، فكتبوا العديد من الكتب تتعلق بالجنس تنقل لنا خبرات...