tout droit résérvé

© Copyright
Tous droits réservés

الترحيب بالزوار

مرحبا بك في موقعنا ! للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "فرحات المصطفى" أو "FARHAT MUSTAPHA" ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك!

سورة الفاتحة

سورة الفاتحة
ميمي نت

آخر الأخبار

آخر الأخبار
2. قالوا عن السلم: * "لا يوجد طريق للسلام، فالسلام هو الطريق." (مهاتما غاندي) - * "من يُريد السلام يجب أن يُستعد للحرب." (أرسطو) - * "السلام هو زهرة تنمو من التربة التي تسمى الحب." (ليون تولستوي) - * أستطيع أن أكون الأسوأ دائماً، لكنني أملك قلباً يرفض جرح الآخرين. (نيلسون مانديلا) - * "نتيجة الحروب خلق اللصوص ونتيجة السلام قتلهم" (جورج هربرت) - * " كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة" (مثل فرنسي) - * "السلام هو الأم المرضعة لكل بلد" (هزديوس) * القلب المتمتع بالسلام يرى عرسا في كل القرى" (مثل هندي)

الجمعة، 5 يونيو 2015

منتدى المواطنة : Forum de la citoyenneté نسيج حلفاء مدرسة النزاهة


من أجل تنمية ثقافة المواطنة والنزاهة والشفافية


 طبيعته وأهدافه

مبادرة مدنية ديمقراطية تربوية وثقافية وإعلامية، تهم النهوض بثقافة النزاهة وتنمية قيم المواطنة والسلوك المدني، وخاصة في الحياة المدرسة ومحيطها الاجتماعي، وذلك عبر تعبئة وتأطير مجموعة من المؤسسات التربوية والتعليمية، والجمعيات والفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية لتأسيس وتأهيل تحالف/نسيج (شراكة تربوية إعلامية) يعمل من أجل النهوض بثقافة النزاهة والمواطنة والمساءلة، ومن أجل تقوية وتطوير التربية المدرسية على المواطنة والنزاهة والشفافية ومناهضة السلوكات اللامدنية والفساد والغش والعنف.

 أهداف المشروع

ويسعى البرنامج إلى المساهمة:

1. تنمية ثقافة المواطنة والنزاهة والشفافية والمساءلة.

2. النهوض بمسؤوليات وقيم وآليات مناهضة الفساد والسلوكات اللامدنية والغش  والعنف

3. ترسيخ وتعميم مقومات المواطنة وثقافة النزاهة وممارسة السلوك المدني في الحياة المدرسية ومحيطها الاجتماعي  والثقافي.

4. دعم وتقوية أدوار المؤسسسات التعليمية في التربية عل المواطنة والنزاهة والشفافية والتدريب على مبادئ وآليات  المساءلة ومناهضة السلوكات اللامدنية والفساد والعنف والغش..

5. تقوية وتطوير انخراط الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والإعلامية في النهوض بثقافة النزاهة والتربية على الشفافية وتنمية السلوك المدني ومناهضة الفساد والغش والعنف.

6. إدماج مبادئ وتقنيات التنشيط الاعلامي والفني في التربية  على المواطنة والنزاهة والشفافية ومناهضة الفساد والسلوكات اللامدنية والغش.

7. توفير وإنتاج دعامات/مواد إعلامية وفنية وأدبية لتنمية ثقافة المواطنة والنزاهة وتطوير التربية على الشفافية والمساءلة وترسيخ السلوك المدني.

8. تقوية وتطوير التنسيق والتعاون والشراكة بين الفنانيين والإعلاميين والمؤسسات التعليمية من أجل النهوض بثقافة المواطنة والنزاهة وتنمية السلوك المدني ومبادئ وأليات  الشفافية والمساءلة خاصة في الحياة المدرسية ومحيطها ووسط التلاميذ.

9. تعزيز وترسيخ التعاون والشراكة بين جمعيات المجتمع  المدني والمؤسسات التعليمية والفعاليات والهيئات الثقافية والفنية والإعلامية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص من أجل توطيد وتطوير المسلس المغربي لتمكين المنظومة الوطنية للنزاهة والمساءلة،وتنمية ثقافة المواطنة والشفافية والتربية عليها لمناهضة الفساد والسلوكات اللامدنية والغش والعنف..

شركاء المشروع

* منتدى المواطنة
* وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
* السفارة البريطانية
* وزارة الثقفة
* وزارة الاتصال
* الهيئة العليا للوقاية من الرشوة
* أكاديميات جهوية للتربية والتكوين ومؤسسات تعليمية وثانوية
* مجموعة من المنضمات والجمعيات والمؤسسات الثقافية
   والفنية
* مجموعة من المؤسسسات والمنظمات الإعلامية والصحفية
* عدد من منظمات وجمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال النزاهة والشفافية وحقوق الإنسان
..........................................................................................................
مدينة بوزنيقة: 29/30/31/ يونيو 2015 اللقاء الوطني لنسيج حلفاء مدرسة النزاهة الذي نظمه منتدى المواطنة.

حالة الطقس في مراكش

الثقافة السّمخية والكائن السمخي تأملات وخواطر عن الكتابة الكائن السمخي أولا: "الكتابة السمخية" 14. الكتابة السمخية والنكاح. الجزء الثالث: النكاح في الثقافة الإسلامية

1. أشهر مؤلفات الفقهاء في النكاح فطن رجال الدين لأهمية الحياة الجنسية عند الإنسان المسلم، فكتبوا العديد من الكتب تتعلق بالجنس تنقل لنا خبرات...